شريط الأخبار

تركيا 2013

2013


 

القدس- وكالة بال سبورت- عدسة عطا عويسات/عادت إلى أرض الوطن بعثة الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا عقب أنتهاء مشاركتها الاولى الناجحة في البطولة الدولية للالعاب الرياضية والتي أقيمت في مدينة انطاليا التركية وآمتدت على مدار خمسة ايام.

رئيس البعثة فراس ابو ميالة أكد ان المستوى الذي تمتلكه الكرة الفلسطينية عامة والمقدسية خاصة لا يقل بأي شكل من الاشكال عن مستوى الفرق الاوروبية أو التركية، رغم أختلاف المدارس التدريبية عالميا، وأضاف ابو ميالة أن وجود كادر أداري وتدريبي ضمن البعثة ساهم بشكل ناجح في تحقيقنا للمركز الاولوالميداليه الذهبيه بعد تعادلنا مع الفريق الالماني والفوز بقرار اللجنه المنظمة على الفريق النمساوي علما ان فريق الاكاديميه خسر بهدف وحيد من الفريق التركي .

واشار ابو ميالة ان وجود المدرب المخضرم ماهر مفارجة والأداريين احمد جابر ومأمون قاسم فتح أمام الأكاديمية أبواب كبيرة للوصول للعالمية،من خلال تجديد الدعوة لنا للقدوم في العام القادم بفريقين، وأشار ابو ميالة ان جميع الرحلة أنطلاقا من القدس والعودة تم توثيقها من خلال عدسة المصور الاعلامي عطا عويسات الذي رافق البعثة وكان عينها الساهرة والمسوؤل اللوجستي لها.

من جهته اكد المدير التنفيذي للاكاديمية الفلسطينية أحمد جابر ان ما حققته الاكاديمية في هذه البطولة الدولية على صعيد كرة القدم يعد انجازا كبيرا بفضل الاصرار والعزيمة والمهنية التي يمتلكها طاقم الاكاديمية من اجل تمثيل فلسطين بصورة مشرفة في هذا التجمع الرياضي الدولي الكبير مشيرا الى ان اعضاء فريق الاكاديمية بذلوا مجهودا كبيرا واستطاعوا ان يثبتوا امام فرق عالمي رغم قلة الخبرة والامكانيات واستطاعوا حصد لقب البطولة في سبيل تحقيق نتيجة ايجابية تؤكد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها فلسطين بفضل إثراء وتعزيز التوجه الاستراتيجي على صعيد الاهتمام بفئة الواعدين.

فيما أكد الأداري مامون قاسم ان مفاوضات جرت مع الفرق التركية والالمانية لأستضافتهم في فلسطين العام القادم وسوف يتم تباحث الموضوع مع اللواء جبريل الرجوب كي تحل هذه الوفود الرياضية الصديقة ضيفة على فلسطين، ويتم نسج علاقات متينة معهم.

من ناحيته أكد المدير الفني للبعثة المدرب ماهر مفارجة ان فريقنا كان على أستعداد دائم في الملعب، حيث خضع لمعسكر تدريبي فور وصوله الاراضي التركية، وبالرغم من فارق الأعمار بين لاعبينا والفرق المتنافسة الا أننا أستطعنا الحصول على كاس البطولة والميداليات الذهبية.

وأضاف مفارجة أن لاعبينا قرروا افتخروا بفلسطينيتهم فتحدوا الجميع ليحترمهم العالم رغم قلة امكانياتهم وقدموا نموذجاً رائعا في الطموح و الأمل و العطاءفي الملعب وخارجه وكان لهم ما أرادوا.

البعثة تكونت من:

فراس ابو ميالة- رئيسا للبعثة، ماهر مفارجة- مشرفا رياضيا للبعثة، احمد جابر- مسؤولا أداريا، مأمون قاسم- مسؤولا للعلاقات الدولية والزميل الاعلامي عطا عويسات- مسؤولا للاعلام والتصوير.

اللاعبون:

طارق وراسنة، محمد اسعد عويس، ادميرال عطا عويسات، رامي قراعين، محمد قاسم، سري عويضة، يزن ابو ميالة، عمر رمزي الزعانين، مهدي سمير ابو دياب، مجد ابو دياب، فارس محمد سلامة، محمد شرف عاصي، آدم محمد قراعين، امير عبدو، خالد سليم الشلبي، مايكل سامي اليوسف، ابراهيم منير الصياد، مامون محمود، ومهند زعاترة.

سلامات للاعب محمد قاسم:

خضع اللاعب محمد قاسم لعملية جراحية نتيجة كسر في اليد أثناء المشاركة رقد على سرير الشفاء هناك ليومين لازمه فيهم الأداري مامون قاسم، وزاره جميع أفراد البعثة وتمنوا له الشفاء العاجل .